مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية هو المنصب الذي يرتبط مباشرة برئيس الجامعة، ويقوم بتقديم المشورة القانونية والإدارية والمالية. كما أنه يستمد صلاحياته من التعليمات النافذة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى الصلاحيات التي يخولها إياه السيد رئيس الجامعة.
يقع على عاتق مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية مهام وواجبات كبيرة، حيث يعد المحرك الأساسي لنشاط الجامعة، وإدارة المرافق الحيوية، والتي تشكل المفاصل الأساسية في إدارة الجامعة من النواحي القانونية وما يتعلق بالجوانب الإدارية والمالية.
المهام والصلاحيات
- 1- تنسيب اعمال الموظفين الاداريين والفنيين في شعب الجامعة كافة على وفق متطلبات العمل في الكلية وتوزيعهم بين تلك الشعب بما يضمن مصلحة الكلية واحتياجاتها.
- 2- اصدار اوامر التعيين والتنسيب والاحالة على التقاعد والاستقالة عدا ما يتعلق بتنفيذ قرار مجلس قيادة الثورة ذي الرقم 550 لسنة 1989.
- 3- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية للفنيين والاداريين والمتعاقدين من منتسبي الجامعة للتمتع بها داخل العراق وخارجه.
- 4- الموافقة على ترفيع منتسبي الكلية من الفنيين والاداريين.
- 5- الموافقة على تكليف موظفي الجامعة ومنتسبيها بالعمل الاضافي الجامعي.
- 6- الموافقة على قبول التقارير الطبية الصادرة من داخل العراق وخارجه لمنتسبي الكلية كافة على ان تكون تلك التقارير مستوفية للضوابط والاحكام الواردة في نظام الاجازات المرضية ذي الرقم 76 لسنة 1959 وتعديلاته.
- 7- توجيه كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة من الفنيين والاداريين وعلى وفق احكام القوانين والانظمة النافذة.
- 8- اجراء التنقلات الضرورية في الملاك الاداري في الجامعة وعلى وفق مقتضيات المصلحة العامة وبالتنسيق مع عمادات الكليات ورؤساء الاقسام العلمية فيها.
- 9- التوقيع على اصدار الاوامر الخاصة بمنح الاجازات الاعتيادية والعطل الصيفية والمكافات المقررة قانونا لمن يحال على التقاعد من منتسبي الجامعة.
- 10- التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيعات الخاصة بالموظفين الاداريين والفنيين.
- 11- منح اجازة الامومة والولادة لمنتسبات الكلية وحسب القرارات والتعليمات النافذة.
د. زهير خريبط
مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية
للاطلاع على السيرة الذاتية التفصيلية:
تحميل السيرة الذاتية